لهذه الأسباب..بليسينج إليكي يتصدر المشهد في الأهلي
Open the menu
برعاية

لهذه الأسباب..بليسينج إليكي يتصدر المشهد في الأهلي

يتصدر النيجيري بليسينج إليكي لاعب فريق لوزيرين السويسري، دائرة ترشيحات السويسري رينيه فايلر المدير الفني للقلعة الحمراء، في ظل رغبته في ضم مهاجم جديد، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وهناك بالفعل مفاوضات قوية مع اللاعب بالوقت الحالي وإدارة الفريق السويسري، وذلك لبحث امكانية الحصول على خدماته والاتفاق بشأن الأمور المادية.

نستعرض عدد من الأسباب التي جعلت إليكي يتصدر المشهد في القلعة الحمراء:

1-المواقف التي تحتاج إلى مراوغة

يمتلك إليكي القدرة على المراوغة بشكل مميز، وعندما يحتاج إلى ذلك يجيد التصرف وايجاد حلول سواء داخل أو خارج منطقة الجزاء، من خلال عنصر المراوغة والسرعة الذي يمتلكه.

2-اللعب كمهاجم ثاني

يجيد اللاعب النيجيري التواجد كمهاجم ثاني، حيث لا يكتفي بالتواجد في منطقة الجزاء، ويتجه احيانا نحو مركز الجناح الأيسر أو إلى منطقة وسط الملعب وذلك للابتعاد عن الرقابة الدفاعية القوية التي يتم فرضها عليه.

3-التسديد من خارج منطقة الجزاء

يجيد إليكي التسديد من خارج منطقة الجزاء بقوة، وهي أمور تنقص العناصر الهجومية التي يضمها الأهلي في صفوفه بالوقت الحالي.

4-يجيد التعاون مع الأجنحة

من أقوى الخطوط التي يمتلكها الأهلي في صفوفه بالوقت الحالي، الجناحين الأيمن والأيسر، بوجود رمضان صبحي وحسين الشحات، ومن خلال أهداف اللاعب سنجد انه يجيد الانسجام والتعاون مع طرفي الملعب واجادة توجيه الكرات العرضية.

5-23 عاماً

من ضمن الأسباب التي تجعل الأهلي يفكر في ضمه، صغر سن اللاعب حيث يستطيع الأهلي تسويقه في المستقبل، وتحقيق مكاسب مادية من ذلك في حالة اثبات وجوده بالقميص الأحمر.

6-أرقام اللاعب

عندما كان إليكي لاعب تحت قيادة فايلر في لوزيرين السويسري، تمكن من تسجيل 11 هدفا وذلك خلال مشاركته في 23 مباراة، وخلال الموسم الحالي خاض المهاجم النيجيري 21 مباراة تمكن من تسجيل 3 أهداف وصنع هدف وحيد.

وبشكل عام خاض إليكي 183 مباراة تمكن من تسجيل 54 هدفاً، وصنع 20 آخرين.

شاهد أيضا

تعليقات