الزمالك يتنفس الصعداء بعد نجاح مخطط تأجيل القمة لـ4 أسباب
Open the menu
برعاية

الزمالك يتنفس الصعداء بعد نجاح مخطط تأجيل القمة لـ4 أسباب

حصد نادي الزمالك مكاسب كبيرة عقب إعلان اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، عن تأجيل لقاء القمة أمام الأهلي يوم السبت المقبل في مسابقة الدوري.

ويعد الزمالك هو أكبر المستفيدين من قرار التأجيل لعدة أسباب سوف نكشفها:

1-الحفاظ على بقاء ميتشو

يدرك مجلس الزمالك أن أي تعثر أو هزيمة جديدة أمام الأهلي، سيضع ميتشو في وارطة كبرى بهذا التوقيت، وسيكون هناك مطالب قوية بإقالته بعد التعرض للهزيمة الثانية من الأهلي في أقل من شهر، وذلك بعد الأداء الهزيل الذي ظهر به الزمالك تحت قيادته في لقاء السوبر.

2-المعدل البدني والفني قبل لقاء جينيراسيون

تأجيل اللقاء منح عناصر الزمالك فرصة للحفاظ على المعدل البدني، قبل المواجهة التي جعلتها الظروف صعبة أمام جينيراسيون السنغالي، في دوري أبطال أفريقيا، حيث كان الزمالك سيبذل مجهود كبير في لقاء القمة، مما كان سيهدد ذلك عناصره بالإجهاد أو الإصابات.

3-تجنب أول هزيمة في الموسم

يعيش النادي الأهلي، أفضل حالته الفنية تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، وعلى الناحية الأخرى يمر نادي الزمالك بأزمات كبيرة حيث تراجع مستوى الفريق تحت قيادة ميتشو رغم البداية الجيدة، كما أن هناك مشاكل داخلية تخص عدد من اللاعبين بصفوف الفريق، بسبب تأخر الإدارة في صرف المستحقات وتعديل عقود بعض اللاعبين، وهو ما كان سيهدد الزمالك بتلقى أول هزيمة في مسابقة الدوري.

4-السيطرة على اتحاد الكرة

كشف قرار تأجيل المباراة، عن سيطرة رئيس  الزمالك على أعضاء اللجنة الخماسية وتحديد عمرو الجنايني الرئيس، بدليل أن مرتضى منصور هو أول من خرج وأكد منذ أيام أن لقاء القمة سوف يتم تأجيله، وبالفعل تحقق ما طلبه رئيس الزمالك.

شاهد أيضا

تعليقات